الثلاثاء، 18 يناير 2011

العثور على جثة مفقود سيول حجر عالقة بشجرة بعد ثلاثة أيام من البحث

عثر عدد من المواطنين المشاركين في البحث عن مفقود سيول حجر على جثته في منطقة أبو خرار بجوار مهيد أبو سباع، وذلك على
بعد 45 كلم من المكان الذي جرفته منه السيول، حيث وجد عالق بشجرة مرخ وجسده مغطى ببقايا الأشجار، وذلك بعد مضي ثلاثة أيام من فقدانه.
وكان الشاب حميد محمد علي الزبالي (25 عامًا) قد جرفته سيول حجر عقب هطول الامطار مساء الجمعة الماضية في مكان يسمّى الجوبة بمحافظة رابغ.
وكان جهود البحث قد تكثفت يوم أمس من قبل الجهات المعنية من الدفاع المدني برابغ وحجر وعدد كبير من الأهالي، بعد أن فقدوا أي أثر للمفقود خلال الايام الماضية، ممّا دعا فرق البحث إلى توسيع دائرة المسح والتمشيط في مواقع جديدة واستخدموا آلات ضخ لشفط المستنقعات والمياه المتجمعة في الحفر، وقاموا بتصريف مياه السيول المتجمعة داخل المزارع، كما عملت الجرافات في بطون الأودية ورفعت كميات كبيرة من الرواسب المتكونة من الحصى والتربة والطمي والتي نقلها السيل، حيث كان اعتقاد يسود أن جثة المفقود تحت تلك الرواسب، فيما بدأت فرقة غوص مكونة من ست غواصين ومشرف ومجهزة بكامل المستلزمات تابعة لوحدة البحث والانقاذ بحرس الحدود برابغ للمشاركة في عمليات البحث عن مفقود سيول حجر وذلك بأماكن تجمعات مياه السيول في بطن الوادي وفي روافدة وفي الحيازات الزراعية المحاطة بسدود ترابية والمختزنة للمياه، وبإشراف ميداني من الملازم أول سلمان القحطاني ومتابعة من قائد حرس الحدود برابغ العميد دكتور مشعل الجعيد وبتوجيهات قائد حرس الحدود بمنطقة مكة المكرمة اللواء عبدالحميد حمدان المورعي وعندما تأكدوا من خلو تلك الآبار والمستنقعات توجهت الانظار لمسح المناطق التي تليها حتى اهتدى عدد من المواطنين الى العثور على جثته سليمة وهو يرفع سبابته، وقد أديت عليه صلاة الميت عصرًا ثم وورى جثمانه الثرى بمقابر القرية.
وكان محافظ رابغ طه بن عمر بن مبيريك قد تابع الوضع عن كثب مؤكدًا أن عمليات البحث عن المفقود ظلت مستمرة من قبل الأهالي وفرق من الدفاع المدني بالمحافظة ومدعومة من بعدد من الافراد والآليات علاوة على مساندة من حرس الحدود وعدد آخر من الجهات الحكومية الاخرى، مشيرًا إلى أن الجميع وضع كافة إمكاناته لمساندة الدفاع المدني في مهامه ووقفوا على أهبة الاستعداد لتقديم كل ما يجب تقديمه من أجل العثور على المفقود وأكد أن كلابًا بوليسية كانت على وشك الوصول للموقع لو لم تنجح جهود الأهالي الجبارة في العثور على جثة المفقود.

شجاعة “طفل التاسعة” تنقذ رفيقه الغريق برابغ

أنقذت شجاعة طفل في التاسعة من عمره وحسن تصرفه حياة أحد رفقائه الذي يكبره بعام
ين فقط من الموت غرقًا بعد أن سقط الأخير من أعلى الحاجز الخراساني في حفرة عميقة بسيول وادي رابغ الجارية. الطفل، حسام مصلح البلادي، (9سنوات) لم يبحث عن جوال ليتصل منه أو ينتظر أحد المارة ليخبره بما حدث لرفيقه محمد عويض البلادي، (11 سنة) بل فضل استخدام ساقيه بعد أن قاده تفكيره للتوجه نحو مبنى الدفاع المدني القريب من موقع الغريق. رجال الدفاع المدني فوجئوا بالطفل يستغيث ويطالب بسرعة إنقاذ رفيق حينها انتقلت فرقة للإنقاذ حدد لها الطفل المكان الذي اختفى فيه رفيقه ليلقوا بأنفسهم في جوف الماء وينتشلوا الطفل وهو في حالة إغماء شديد فاقدًا الحركة وبعد إجراء الإسعافات الأولية بدأت تعود إليه الحياة ثم تم نقله بسيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى رابغ حيث تلقى العلاج هناك. أشرف على عملية الإنقاذ العقيد عبدالعزيز العصلاني ووكيل رقيب محمد الجحدلي والعريف صالح السفري وجنود أوائل بندر الغانمي وعمر السفري. العقيد العصلاني أكد على الجميع بعدم السماح لأطفالهم باللعب في مياه السيول خصوصًا وأن وادي رابغ يسيل في وقت لا تسقط فيه أمطار ولا تشاهد سحب نظرًا لوجود السد المختزن لكميات كبيرة من المياه فالحذر من البقاء في طريق السيل

نام في سريره فاستيقظ في دولاب

ظن رجل من مدينة لوس أنجلوس الأمريكية أنه يحلم عندما استيقظ ليجد نفسه في خزانة ملابسه بعد لحظات على اقتحام سيارة لشقته.
ونقلت صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» الأمريكية أمس عن أليكس برودانز (36 عاما) قوله، إنه كان ينام بكل هدوء في منزله عندما اقتحمت سيارة جدار غرفة نومه وتسببت بقذفه عن سريره وسقوطه داخل خزانة ملابسه.
وقال الرجل «أشعر أنني محظوظ برغم أنني أرتجف، ولكنني سعيد لأنني على قيد الحياة».
وأشارت الصحيفة إلى أن برودانز أصيب برضوض وجروح، لكنه كان بالفعل محظوظا لأن آثار دواليب السيارة موجودة على حافة سريره.
وقال برودانز إنه استعاد رشده بعد وقت قصير من وقوع الحادث عندما سمع سائق السيارة يطلب المساعدة فخرج إلى منزل الجيران وطلب خدمة الطوارئ.

معرض فني بمناسبة شفاء الملك

افتتح مدير عام التربية والتعليم في محافظة الطائف محمد سعيد أبو راس أمس معرض التربية الفنية الذي نظمة مكتب جنوب الطائف، بمناسبة شفاء خادم الحرمين الشريفين في مقر مدرسة حمزة بن عبدالمطلب المتوسطة والثانوية. وخلال حفل التدشين وقع أبو راس على اللوحة الجدارية وكرم القائمين والمشاركين في المعرض. من جهته، عبر مدير مكتب التربية والتعليم في جنوب الطائف محمد بن عبدالله الفعر عن شكره لمدير التعليم على افتتاح المعرض وحرصه على المشاركة في المناسبة التي تنمي حب الوطن في نفوس الطلاب.

العثور على جثة غريق وادي حجر

عثر أقارب المفقود الرابع في وادي حجر جراء أمطار الجمعة الماضية، على جثة ابنهم أمس، بمشاركة فرق الدفاع المدني، بلدية حجر، وغواصي حرس الحدود، بعد أن استمرت عمليات البحث طوال الأيام الماضية.
وتعرف أقارب الغريق الرابع عليه من خلال بعض أطرافه التي بدت من تحت الطين الذي غطى الجثة، حيث تم انتشاله وإنهاء الإجراءات النظامية المتعلقة بوفاته، وتمت الصلاة عليه ودفنه.
واستعانت فرق الغواصين التابعة لحرس الحدود بستة من منسوبيها في عمليات البحث في المواقع المائية، فيما واصلت فرق الدفاع المدني مهمات البحث والتمشيط البري، ولم تتوقف إلا بعد الإعلان عن العثور على المتوفى، بمتابعة ميدانية من النقيب محمد الغامدي مدير العلاقات العامة في الدفاع المدني في رابغ.

إنقاذ طفل سقط في مجرى السيل

حفظت المشيئة الإلهية حياة الطفل محمد عويض البلادي (11 سنة) بعد سقوطه في مجرى سيل في وادي رابغ أمس، حين بادر صديقه حسام البلادي (10 سنوات) الذي كان برفقته، إلى إبلاغ فرق الدفاع المدني التي لم تكن عن موقع سقوط الطفل سوى بـ200 متر تقريبا.
وكان الطفلان يلعبان على الحواجز الخراسانية المطلة على مجرى السيل في وادي رابغ حين سقط أحدهما في المجرى، ما دفع الآخر إلى التوجه إلى الدفاع المدني صارخا «محمد طاح بالسيل، محمد طاح بالسيل، الحقوا محمد».
وتوجهت فرقة راجلة من الدفاع المدني باتجاه موقع الغرق، وضمت الفرقة وكيل رقيب محمد عتيق الجحدلي، والعريف صالح عبد الله السفري، والجندي أول بندر سليمان الغانمي، والجندي أول عمر صالح الحجيلي، والجندي أول خالد عايض الصبحي، بإشراف مدير شعبة العمليات العقيد عبد العزيز العصلاني، لإنقاذه.
وانقسم رجال الدفاع إلى فريقين، الأول على اليابسة، بينما الثاني نزل إلى مياه السيل، وعثروا على الطفل غريقا في المجرة وفاقدا للوعي، فبادروا برفعه وإجراء تنفس صناعي له.
وبدأت الحياة تنبض في جسده الصغير قبل وصول فرقة الهلال الأحمر التي نقلته عند حضورها إلى مستشفى رابغ العام.
وقدم العقيد العصلاني شكره للطفل المبلغ حسام البلادي، مفيدا بأن سرعة الإبلاغ ساهمت في إنقاذ الطفل، فيما جدد الدفاع المدني دعوته عن البعد عن المواقع الخطرة.
ودعا مدير العمليات في الدفاع المدني في رابغ أولياء الأمور إلى توخي الحذر من لهو أبنائهم بجانب أماكن تجمع مياه السيول.
يشار إلى أن العريف صالح السفري سبق له إنقاذ غريق من جنسية عربية قبل أسبوعين، ما يؤكد بسالة وشجاعة رجل الدفاع المدني.
من جهته، تابع مدير مستشفى رابغ العام الدكتور عبد الله الشمراني حالة الطفل الغريق، حيث أدخل بداية لقسم العناية الفائقة، وقدمت له الاحتياجات الطبية المناسبة، وبدأت حالته بالتحسن التدريجي.