الثلاثاء، 25 يناير 2011

جداوي: لا تعليق للاختبارات بسبب الأمطار .. و32 فرقة إنقاذ بأحياء جدة

اعلن مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة جدة العميد عبدالله جداوي في تصريح لـ”المدينة” مساء امس ان لا تعليق لاداء الاختبارات في المدارس حتى الآن،( حتى كتابة الخبر بعد منتصف الليل).. وذلك بسبب الأمطار التي هطلت مساء أمس على جدة، مؤكدا أن 32 فرقة انقاذ منتشرة في عدد من الاحياء بجدة تحسبا لاي طارئ بالاضافة الى فرق مساندة في المطار القديم وشرق جدة مهمتها مساندة الفرق المنتشرة والوقوف على اهبة الاستعداد وتشمل الفرق فرق الانقاذ المائي المجهزة بالقوارب المطاطية وفرق الانقاذ . واضاف جداوي: إن الامطار التي هطلت مساء امس على مدينة جدة كانت خفيفة الى متوسطة وبدأت الساعة 8 مساء من جنوب مدينة جدة جهة منطقة الخمرة واتجهت الى المناطق الشمالية والشرقية لمدينة جدة وحسب تقارير الرئاسة العامة للارصاد وحماية البيئة فان الامطار ستتواصل الى 9 من صباح اليوم الثلاثاء .
وفي سياق حديثه لـ”المدينة” اكد العميد جداوي ان بعض فرق الانقاذ متمركزة في مواقع تعتبر خطرة بسبب تجمع المياه فيها اثناء هطول الامطار وان خطة الطوارئ لمواجهة اخطار الامطار والسيول يتم تنفيذها من قبل جميع الجهات المشاركة في خطة الطوارئ تقوم بعملها بشكل جيد. وكانت جدة قد شهدت مساء أمس هطول أمطار خفيفة الى متوسطة على عموم أنحاء محافظة جدة ، وشهدت خلالها الشوارع الرئيسية “ربكة مرورية” بسبب تجمعات المياه في العديد من الميادين والتقاطعات مثل دوار الملك عبدالعزيز (المطار القديم) وشارع فلسطين تقاطع الصحافة / الاربعين ، اضافة الى تشكل العديد من البحيرات الواسعة شرق طريق الحرمين .
وعلمت "المدينة" من مصادرها المطلعة في ادارة التربية والتعليم بمحافظة جدة ان لا تعليق للدراسة ، وأشار المصدر الى ان هناك لجنة للطوارئ مشكلة من عدة جهات مختصة بإصدار مثل هذه التعليمات والتحذيرات ومنها تعليق الدراسة ، لافتا الى ان ادارة التعليم لم تتلقَ - حتى اعداد هذا الخبر للنشر - اي تعليمات بهذا الخصوص .
يشار الى ان أمانة محافظة جدة وضعت خطة طوارئ ميدانية ، واستعانت بأسطول من وايتات الشفط لتباشر ازالة آثار مياه الامطار من المواقع التي تضررت من الامطار الغزيرة التي هطلت على جدة مؤخرا حسب اقوال مصدر في المركز الإعلامي بالامانة.