الأحد، 16 يناير 2011

قصة شاب تورط في منطقة ثول


نواصل بقيه القصه
اليوم الجزء الثاني
نتأمل في اللي صار
وقفنا المره الماتضيه عند نقطة التفتيش
اليوم 29/9/1425هـ
الساعه 11.30 في اللليل
العسكري يأشر بيده عشان حسان يوقف السياره
العسكري : رخصه استماره ولو سمحت هويات الركاب
حسان : خد دي هويتي ورخصتي واستمارتي شباب اللي ورا كل واحد يطلع هويته
نظر العسكري فيهم كلهم طبيعين باستثناء حسان
شعره ثائر
عيونه حمراء
ملابسه متسخه للغايه
عليه آثار السهر والتعب والارهاق
العسكري : جنّب السياره وكل الركاب ينزلوا
العسكري راح لمجموعه انقضت المجموعه على السياره وفتشوها تفتيش دقيق
مرت خمس دقايق ومواصلين المجموعه عملهم
دخلوا حسان لحاله غرفه التفتيش
وفتشوه من راسه لساسه
حققوا معاه
بعد ساعه
العسكري : حسان تقدر تمشي
حسان معصب : ايش الهرجه ؟
العسكري : كنا مشتبهين فيكم بس حصل خير ..
حسان : يا دين النبي اوكي شكرا كلنا في خدمة الدوله .
حسان : يلا عيال مشينا المدينه شكل يومنا متنيل بستين نيله بس اتوكلوا على الله
عاشور معصب ومطرطع ودين اهله فاصخ ..
عاشور : يبو الشباب ايش دي المهزله تفتيش وانا ولد ناس بس وربي لابهدلهم
حسان : قول الحمد لله يخويه ومشونا
عاشور : والله قهر راحت علي الطايره بسبب النوم
كتم غيظه عاشور
وتحركت السياره في حوالي الساعه 1.30 صباحا ، صباح فجر 30/9/1425هـ
احمد صاحب حسان تولى القياده

حسان جلس جنبه ونام من كتر التعب
فجأه انفجر الاطار الايمن الخلفي
وقفو على جنب

قام احمد ووخويهم التاني وغيروا الكفر
وحسان مواصل نومه ..
تحركت السياره من جديد

ووصلوا قريب قرية ثول
طبعا قريه ثول تبعد عن جده 100 كيلوا
وانفجر الاطار نفسه من جديد
احمد سيطر على السياره بالقوه
احمد : حسان اصحى الكفر ثاني مره يبنشر شوفو له حل
حسان نايم التعب بادي عليه
حسان يهذي بكلام مو مفهوم ..
احمد قام فتح باب حسان ونزله من السياره يهرجه وحسان مو صاحي
حسان قام فك الكفر وهو في حاله غير طبيعيه
ووقف على الشارع العام
يبغى يوقف سياره
وقفت سياره كانت رايحه لقريه ثول
حسان : يبو الشباب ابغى اقرب بنشر
سايق السياره : تفضل اقرب شي قريه ثول
تبعد ممكن ثلاثين الى خمسين كيلو
حسان : ما عليك مشينا ..
وصلوا القريه ..

نزل حسان البنشر وضبطوا .
الساعه تقرب 2.40 دقيقه صباح فجر 29/9
حسان يبغى يوقف سياره مو لاقي
قام وقرر يتصل على احمد خويه يطمنه
وصار يدور كبينه تيلفون
واحتار مو لاقي شي قريب منه
وجلس على الكفر ينتظر الفرج
قرب وقت السحور
راح اقرب بقاله واخد عصير وكيك
تكا على الكفر واخد غفوه

العيال يستنوه عند السياره
اهله في قلق
امه تموت عليه هو الوحيد بين اخوانه اللي يمثل لها المستقبل
اخوانه يواصلوا الاتصالات على خويه احمد
أذن الفجر
قام حسان وشال الكفر و توضا يستعد للصلاه
صلى مع الناس
وكان قريب من المسجد زي المقهى بس مصغر
وكانت فيه مجموعه من السيارات فيبغى يصلى ويلحق السيارات عشان يكملو مشوار المدينه
صلى وخرج
لقى المقهى فاضي
وانتظر
وانتظر
وانتظر
وطلعت الشمس
وجات سياره من بعيد
اشر حسان

وقفت السياره
وكان نوع السياره نوع نيسان 200L موديل 82 م
فيها شاب ممكن في الـ 25 من عمره
متلثم
اسمه الحركي
ابو يعقوب ..

ابو يعقوب : نعم يبو الشباب أي خدمه ..
حسان : تكفى ابغى اقرب كبينه تيلفون
ابو يعقوب : كبينه كبينه ولا كبينه أي كلام ؟
حسان : يتحمس ويقول :: ابغى كبينه كبينه ..
ابو يعقوب يبتسم ابتسامه ماكره ويقول : هلا بخوينا الغايب
وكانت ابتسامه ابو يعقوب ماكره شيطانيه
ابتسامه الاجرام
واحتار حسان من تلك الابتسامه
وتوجس خيفه
تحركت السياره
و...

و..

و..

وفي الحلقه ا لقادمه رايح تعرفوا ايش صار لحسان مع صاحب السياره ابو يعقوب

اجمل التحايا وارق الامنيات

متمرد



الأمطار توقف الدراسة في أكثر من 60 مدرسة بقرى صعبر وعسفان

جرفت سيول السبت التي تدفقت مياهها في عدد من الأودية الطرق وألقت بها كميات كبيرة من الرواسب والطمي ومنعت طلاب أكثر من 60 مدرسة في القرى والهجر الواقعة على ضفاف الأودية.. ففي مركز عسفان بمحافظة الجموم عزلت السيول طلاب وطالبات 21 مدرسة للبنين والبنات في قرى فيدة التي لم يكتمل جسرها بعد والشامية والغولاء علاوة على الدارسين بالجامعات وفي مركز صعبر عزلت السيول قرى الحصينية ومنعت الاهالي من العبور وغيبت الطلاب والطالبات والموظفين والموظفات نظرا لعدم وجود جسر أعلى الوادي.
وطالب الاهالي بسرعة إنجازه فيما توقفت الدراسة في عدد من مدارس مركز قديد وستارة للسبب نفسه .

الدفاع المدني: إنقاذ 16 محتجزا والعثور على أحد المفقودين برابغ

أنقذ الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة 16 محتجزا وعثر على أحد المفقودين فيما لايزال البحث مستمرًا عن شخص آخر بمحافظة رابغ.
وحلق الطيران المدني أمس على مدينة جدة التي شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى تجمع المياه في عدد من الشوارع والتقاطعات وتعطل الدراسة في كافة المدارس بناء على طلب الدفاع المدني الذي رجح استئنافها اليوم الأحد.
صرح بذلك لـ «المدينة» مدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي، وبين أن الطيران المدني شارك في عمليات المسح الميدانية على العديد من المحافظات بمنطقة مكة المكرمة، فيما أنقذت فرق الدفاع المدني 16 شخصا احتجزوا في مياه الأمطار بمحافظة رابغ، وتم العثور على أحد المفقودين، وما يزال البحث جاريا عن آخر.
أما بالنسبة لمدينة جدة فقد حلق الطيران المدني منذ الصباح الباكر على أحياء الشرق والوسط وأماكن تجمع المياه التي رصدها الدفاع المدني في وقت سابق.
وبين اللواء زمزمي أن الوضع مطمئن، لافتا إلى أن عمليات الدفاع المدني سجلت عشرات البلاغات من مواطنين ومقيمين، وتم العامل معها بشكل جيد وكان أغلب عن حوداث التماسات كهربائية واحتجاز داخل المركبة.
وأضاف أن فرق الدفاع المدني الأرضية قامت بمسح كامل أحياء وشوارع جدة، خاصة التقاطعات التي تشهد دائما تجمعات مائية، وذلك في ضوء المعلومات السابقة عن الأماكن الخطرة بحيث يتم التعامل معها بشكل حذر أثناء هطول الأمطار.
وعن موعد استئناف الدراسة، أكد اللواء زمزمي أن فتح المدارس أو إغلاقها يتم عن طريق إدارة التربية والتعليم بجدة بالتعاون مع الدفاع المدني مرجحًا استئناف الدراسة اليوم الأحد بعد إغلاقها يوم أمس السبت بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة.

المديرية العامة للدفاع المدني تحذر من مخاطر التقلبات الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة


حذرت المديرية العامة للدفاع المدني من مخاطر التقلبات الجوية التي تشهدها بعض مناطق المملكة , مهيبة بالجميع أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن الخطرة والتقيد بالتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني وإرشاداته في مثل هذه الحالات.
 وأوضحت  أن التقارير الصادرة عن الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشير إلى تقلبات جوية مختلفة بمشيئة الله تعالى على معظم مناطق المملكة مع توقعات بهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وذلك على منطقة مكة المكرمة تشمل محافظة جدة ومكة والطائف وثول وبحره ورابغ قد ينتج منها سيول منقولة , وكذلك مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم والجوف والحدود الشمالية والرياض والشرقية خاصة الأجزاء الشمالية منها , تُسبق بنشاط في الرياح السطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية .

مصرع مواطن وفقدان آخر في سيول رابغ

لقي مواطن مصرعه غرقا وفقد آخر واستطاع اثنان النجاة بعد أن جرفتهم تيارات المياه الناتجة عن سيول الجمعة التي شهدتها محافظة رابغ وأشارت «المدينة» الى فقدان اثنين منهما في عددها أمس وفي التفاصيل أن المواطنين عثروا على جثة احدهما في مجرى السيل ملتفة حول ماسورة حديدية على بعد 5 كم من الموقع الذي جرفهما منه السيل فيما لا يزال البحث جاريا عن المفقود الآخر وكانت الحادثة وقعت أثناء محاولتهم اجتياز مجرى السيل الذي يفصلهم عن مقر سكن أسرهم نتيجة للسيل الذي أوقف سيارتهم وسط المياه مع وقت الغروب واحتموا بسقف السيارة واخذوا يستنجدون وحاول المواطنون الدخول اليهم بشيول الا أنهم لم يستطيعوا الوصول اليهم وكانوا يشاهدون من الجانب الاخر للسيل ويسمعون نداءاتهم واستنجادهم حتى اختفى نور السيارة التي عثر عليها على بعد 500 متر من الموقع مطمورة بالاتربة والمياه ولم يجدا أمامهما طريق للنجاة الا الصعود أعلى سقف الغمارة فيما أخذ مواطن آخر ومقيم في السباحة ومصارعة السيل حتى كتب الله لهما النجاة.
عضو المجلس البلدي برابغ عبدالخالق الحميدي ذكر أن حالات الغرق والاحتجازات التي شهدتها حجر أكدت الحاجة الملحة لانشاء جسور عبر الاودية تحفظ أرواح المواطنين من مخاطر السيول وتفك عزلتهم وتنهي معاناتهم فيما ناشد المسؤولين بالدفاع المدني بتزويد مركز دفاع حجر بقوارب نجاة وكافة التجهيزات التي تمكنهم من اداء مهامهم بكل اقتدار لاسيما في المواقف التي تتطلب التدخل العاجل والسريع وقال إنه ومنذ ساعات الصباح الاولى يجوب الأودية أكثر من 500 مواطن للبحث عن مفقودين بعد أن عثروا على جثة أحدهم (مصلح جباره الحميدي ) (24 عاما ) وهو رجل أمن يعمل في مرور رابغ.
وكانت قد تدفقت كميات كبيرة من السيول بأودية وشعاب مركز حجر بمحافظة رابغ عقب هطول الامطار الغزيرة التي هطلت على المركز أمس الجمعة وداهمت مياه الشعاب عدد من المنازل واتلفت محتويات البعض منها فيما دمرت الطرق بالكامل وجرفت عباراتها الانبوبية في مواقع عديدة من قرى مركز حجر وعملت على عزل العديد من القرى حيث باتت محاصرة بالسيول ولايستطيع الاهالي الوصول الى قراهم أو الخروج منها مثل قرى (الجزوبة، البيار ، المازنية، المرخة ، العظام، والدف).

إقامة صلاة الاستسقاء في جميع المدارس غدا

وجه صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم تعميما لجميع إدارات التربية والتعليم يقضي بإقامة صلاة الاستسقاء غدا في جميع المدارس يأتي ذلك تنفيذا للأمر السامي الكريم ، وتأسياً بسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم بإقامة صلاة الاستسقاء عند حاجة العباد والبلاد إلى نزول المطر 

إغلاق مصنع النشـوق المسرطن في الهنداوية


اقتحمت وحدة ميدانية تتبع شعبة التحريات والبحث الجنائي البارحة الأولى، معملا ضخما لإنتاج النشوق والشمة أنشأه مقيمون عرب وسط منطقة الهنداوية، بعدما نجحت عناصر من الوحدة في اختراق المصنع السري متقمصين دور تجار نشوق أوهموا المتهمين برغبتهم في تصدير كمية من المنتج المحظور إلى إحدى الدول المجاورة. وكانت فرق بحثية استوثقت عن صحة المعلومات الواردة عن وكر لإنتاج الشمة وتسويقها على نطاق واسع في منطقة البلد. جاء ذلك بعد أن توغل مشتر وهمي إلى عمق المصنع عارضا رغبته في شراء كمية كبيرة من المادة بقصد تصديرها إلى الخارج، وطلب المشتري مزيدا من الوقت لحين تدبير المبلغ الكبير، واستطاع في دقائق قليلة تمرير المعلومة إلى فرقة الميدان التي وصلت في الحال وفرضت طوقا أمنيا محكما على المصنع قبل أن يتم توقيف اثنين من المتهمين فشلا في الدفاع عن نفسيهما وأقرا بالتهم بالمنسوبة إليهما. تحفظت القوة على عشرات العبوات والمواد الخام، واعترف الثنائي باستخدام مواد مجهولة وأتربة ورماد في الخلطة السرية بغرض تجويد المنتج وإكسابه مزيدا من المرارة والطعم اللاسع، وسط تأكيدات علمية عن تسبب المنتج في سرطان اللثة. وقال لـ«عكـاظ» المتحدث في شرطة جدة العقيد مسفر الجعيد إن السلطات تتحفظ على المتهمين، وأعدت محضرا بالواقعة، كما تم إتلاف المضبوطات بالتنسيق مع الجهة المختصة. تابع العمل مدير شرطة جدة اللواء علي محمد السعدي، وأشرف على الفريق مدير شعبة التحريات والبحث الجنائي العقيد محمد الخماش .

إنارة 66 كم من الرحيلي ـــ جدة حتى جامعة الملك عبد الله


اعتمدت وزارة النقل مشروعا لإنارة طريق المدينة المنورة ــ جدة السريع، يبدأ من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية وينتهي في منطقة الرحيلي، بطول 66 كيلومترا، وسلمت الوزارة المشروع لإحدى الشركات المتخصصة لتنفيذه إلى جانب عمل الحواجز الخرسانية للجزيرة الوسطية.
وأوضح لـ «عكاظ» المشرف العام على مشاريع الطرق في جدة عطية الزهراني، بأنه يجري حاليا التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء، لتركيب المحولات الكهربائية في المواقع، مبينا أن تنفيذ المشروع سيستغرق 22 شهرا.
وكشف الزهراني عن أن المرور وأمانة جدة وافقتا على هدم جسر فلسطين من قبل منفذ مسار قطار الحرمين، بعد تنفيذ تحويلات لحركة السير، حيث يتم حاليا وضع التصميم النهائي لها، الأمر الذي يساعد على إنسيابية حركة السير.
وتأتي إزالة جسر فلسطين، بعد أن شرع مقاول مشروع القطار في إنشاء الجسور الجديدة التي تتواكب مع مسار القطار بارتفاع تسعة أمتار، محددا شهر مارس المقبل للانتهاء من جسر الحجاج، والموصل إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي ــ مجمع صالات الحج ــ، يلي ذلك جسر القاعدة الجوية الذي بدئ العمل فيه برفع الأساسات للجسور.
ويجري العمل حاليا في مسار القطار على مدار الساعة، لتنفيذ 153 جسرا، منها ثمانية تقاطعات في جدة والبقية على المسار من مكة المكرمة إلى جدة حتى المدينة المنورة، إضافةً إلى 645 عبارة للسيول، وقد تم إنجاز 27 مليون متر مكعب قطع صخري، على طول المسار البالغ طوله 450 كيلو مترا، وتم ردم تسعة ملايين متر مكعب لرفع مسار القطار.