الأحد، 16 يناير 2011

الدفاع المدني: إنقاذ 16 محتجزا والعثور على أحد المفقودين برابغ

أنقذ الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة 16 محتجزا وعثر على أحد المفقودين فيما لايزال البحث مستمرًا عن شخص آخر بمحافظة رابغ.
وحلق الطيران المدني أمس على مدينة جدة التي شهدت أمطارا غزيرة أدت إلى تجمع المياه في عدد من الشوارع والتقاطعات وتعطل الدراسة في كافة المدارس بناء على طلب الدفاع المدني الذي رجح استئنافها اليوم الأحد.
صرح بذلك لـ «المدينة» مدير عام الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة اللواء عادل زمزمي، وبين أن الطيران المدني شارك في عمليات المسح الميدانية على العديد من المحافظات بمنطقة مكة المكرمة، فيما أنقذت فرق الدفاع المدني 16 شخصا احتجزوا في مياه الأمطار بمحافظة رابغ، وتم العثور على أحد المفقودين، وما يزال البحث جاريا عن آخر.
أما بالنسبة لمدينة جدة فقد حلق الطيران المدني منذ الصباح الباكر على أحياء الشرق والوسط وأماكن تجمع المياه التي رصدها الدفاع المدني في وقت سابق.
وبين اللواء زمزمي أن الوضع مطمئن، لافتا إلى أن عمليات الدفاع المدني سجلت عشرات البلاغات من مواطنين ومقيمين، وتم العامل معها بشكل جيد وكان أغلب عن حوداث التماسات كهربائية واحتجاز داخل المركبة.
وأضاف أن فرق الدفاع المدني الأرضية قامت بمسح كامل أحياء وشوارع جدة، خاصة التقاطعات التي تشهد دائما تجمعات مائية، وذلك في ضوء المعلومات السابقة عن الأماكن الخطرة بحيث يتم التعامل معها بشكل حذر أثناء هطول الأمطار.
وعن موعد استئناف الدراسة، أكد اللواء زمزمي أن فتح المدارس أو إغلاقها يتم عن طريق إدارة التربية والتعليم بجدة بالتعاون مع الدفاع المدني مرجحًا استئناف الدراسة اليوم الأحد بعد إغلاقها يوم أمس السبت بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة جدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق