الخميس، 3 فبراير 2011

40 موظفا يراقبون نقل المساعدات ورصد المخالفات


جندت محافظة جدة نحو 40 موظفا لمراقبة المساعدات المنقولة من مركز المعارض شمالي المحافظة حتى وصولها إلى مستحقيها من المتضررين في الأحياء المنكوبة، الشقق المفروشة، والجمعيات الخيرية الرسمية.
ووجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة بتشكيل لجنة للمراقبة والإشراف على المساعدات التي تصل إلى مركز التوزيع، ومتابعة انطلاق المركبات المحملة بالمؤن الغذائية من مركز المعارض، حتى وصولها إلى المتضررين.
وتأتي اللجنة التي يشرف عليها شخصيا محافظ جدة، ويرأسها وكيل المحافظة محمد الوافي، للعمل على منع التجاوزات التي قد تحدث في عمليات التوزيع والمتمثلة في إيصال المساعدات إلى غير مستحقيها، ممن يعملون على استغلالها في المتاجرة أو البيع.
وأوضح مشرف في اللجنة خالد البقمي أن دور اللجنة يتركز على المراقبة والإشراف على المؤن الغذائية والمستلزمات الأخرى التي يتم إرسالها إلى المحتاجين من المتضررين من الأمطار وإلى الجمعيات الخيرية الرسمية، الشقق المفروشة ومراكز الأحياء، مبينا أن اللجنة تعمل على مراقبة عملية التوزيع والإشراف عبر القوائم المتضمنة أسماء المحتاجين.
من جهته، بين مشرف في اللجنة عبدالله الغامدي أن عمليات الصرف لا تتم بشكل عشوائي، حيث حصرت اللجنة جميع المحتاجين سواء من المواطنين المتضررين أو الجمعيات الخيرية والجهات الأخرى، ولا يتم إرسال أية شحنة من المساعدات إلا بعد التأكد من وجود أسماء المتضررين في القوائم، مشيرا إلى أن ستة مراكز تعمل على استقبال المساعدات، وتحتوي عشرة موظفين من موظفي المحافظة.
يذكر أن اللجنة تعمل على مدار 12 ساعة يوميا، من خلال فرقتين موزعتين على مركز المعارض الخاص بجمع التبرعات، وستة مراكز لاستقبال المساعدات وتوزيعها إلى المحتاجين.
وتعمل على مراقبة أكثر من 30 شحنة يوميا يتم إيصالها إلى مراكز استقبال المساعدات، الجمعيات الخيرية، الشقق المفروشة، ومراكز الأحياء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق