الخميس، 3 فبراير 2011

فرق البحث تستنفر جهودها للعثور على المفقودين الـ 5


أكد مدير المركز الإعلامي لمواجهة الحالة الـطارئة في جدة اللواء محمد القرني عمل فرق الدفاع المدني حاليا على مسح عدد كبير من المناطق المتضررة للبحث عن المفقودين الخمسة المعلن عن فقدهم من جراء أمطار جدة الأخيرة.
وأوضح اللواء محمد القرني أن الجهات تنفذ عمليات معالجة لآثار الأمطار، ورفع المياه الراكدة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بهدف رفع الضرر والتأكد من عدم وجود متوفين داخلها، إضافة إلى مباشرة المواقع المتضررة عبر فرق البحث بحثا عن محتجزين لم يتم التوصل إليهم في الأيام الماضية.
وأضاف «وتجري عمليات البحث بواسطة 97 ضابطا لكل دورية، و1296 فردا من إدارة جدة، و392 ضابطا وفردا من الإدارات الخارجية، وبالاستعانة بـ 205 معدات وآليات».
وقال مدير المركز الإعلامي للحالة الطارئة إنه يتم العمل على إيواء 5245 أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية، وتضم هذه الأسر 20560 فردا تم إيواؤهم، ولا تزال عمليات الإيواء مستمرة على مدار الساعة.
وأشار اللواء محمد القرني في تقريره اليومي إلى أن أمانة محافظة جدة تعمل حاليا على سحب المياه من الأحياء المتضررة، ورفع الدمار وفتح المناهل في الشوارع والأنفاق ومتابعة السدود والقيام برش مكافحة البعوض، ومتابعة المباني الآيلة للسقوط، فيما تتولى شركة المياه الوطنية شفط المياه من مواقع تجمعات المياه في الشوارع والأنفاق، وبالأخص في حي البغدادية الغربية، إضافة إلى إصلاح أنابيب المياه المتضررة.
وتحدث مدير المركز الإعلامي للحالة الطارئة عن مواصلة فرق الدعم القادمة من خارج جدة أعمالها الميدانية، ويتمثل هذا الدعم من إدارة العاصمة المقدسة، إدارة الطائف، إدارة الباحة، إدارة ينبع، إدارة الرياض، مركز تدريب منطقة مكة، قوات الطوارئ.
وأبان اللواء محمد القرني أنه لم يتبق من المشتركين الذين تم انقطاع التيار الكهربائي عنهم سوى 90 مشتركا، وجارٍ العمل على مدار الساعة لإعادة التيار لهم، مضيفا «فيما تم تجهيز طائرتين من الهلال الأحمر تتحرك لمباشرة أية حالة طارئة في المحافظة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق